(بهدف تطوير الصناعات الحربية العراقية) رئيس هيأة التصنيع الحربي يستقبل مؤسسة التنمية الآسيوية
40
02-04-2023

استقبل رئيس هيأة التصنيع الحربي السيد المهندس مصطفى عاتي حسن مؤسسة التنمية الآسيوية التي قدِمَت إلى العراق بدعوة رسمية من الحكومة العراقية.
ورحّب سيادته بوفد المؤسسة واستعرض عمل الهيأة وتاريخها مؤكداً أهمية اللقاء في الإفادة من خبرات الشركات العالمية في تطوير الصناعات الحربية العراقية وتوطين التكنولوجيا الحربية المتطورة في العراق.
وفي السياق نفسه أبلغ السيد رئيس الهيأة أعضاء المؤسسة: 《أن قانون الهيأة يُلزم جميع الشركات التي تتعامل معها بتوطين صناعاتها وتقنياتها في العراق》لذا فإن هيأة التصنيع الحربي تفرض على الشركات نقل التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها وتوطينها في العراق شرطاً للتعامل المشترك وكذلك تدريب الملاكات الهندسية والفنية.
من جانبه أبدى رئيس مؤسسة التنمية الآسيوية السيد (سخون يون) استعداد مؤسستهم للتعاون المطلق مع الجانب العراقي في دعم الصناعات الحربية العراقية ونقل وتوطين التكنولوجيا المتطورة الموجودة لدى الشركات الآسيوية.
وفي ختام اللقاء قدّم رئيس المؤسسة السيد سخون يون شكره للسيد رئيس الهيأة المهندس مصطفى عاتي حسن على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة مؤكداً أن هذا اللقاء يمثل باكورة عمل مشترك بين الطرفين ولن يكون الأول من نوعه.
اخبار ذات صلة
اكثر الاخبار قراءة